في إطار السعي المتواصل نحو تحقيق التنمية المستدامة، والاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة في شتى المجالات، ناقشت النائبة بسمة هنداوي، عضو مجلس الشيوخ، الاقتراح برغبة المقدم منها بشأن “إنارة طريق الإسماعيلية – القنطرة غرب بالطاقة الشمسية بالكامل.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، بحضور أعضاء هيئة مكتب اللجنة وممثلي الجهات التنفيذية المعنية.
ويستهدف هذا المقترح الإستفادة القصوى من موارد مصر من الطاقة الشمسية لتقليل الاعتماد على الشبكة الكهربائية التقليدية، فضلًا عن توفير إنارة مستدامة ومستمرة لطريق حيوي يربط بين المراكز والمحافظات، مما يساهم بشكل مباشر في تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث الليلية، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 في التحول الأخضر.











