قدم النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، خالص التقدير والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب صدور القرار الجمهوري بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدًا أن القرار يعكس حرص القيادة السياسية على دعم أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم.
وأكد النائب بكر أبو غريب، أن القرار الجمهوري الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، يمثل خطوة مهمة على طريق تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، ويعكس اهتمام الدولة المستمر بتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة لهم.
وأوضح “أبو غريب” أن هذه الزيادة تأتي في إطار رؤية متكاملة تتبناها الدولة المصرية لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية لم تدخر جهدًا في مساندة الفئات الأولى بالرعاية، وفي مقدمتها أصحاب المعاشات، من خلال حزمة متواصلة من الإجراءات والقرارات التي تستهدف تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائمًا على متابعة احتياجات المواطنين عن قرب، ويشعر بنبض الشارع المصري، وهو ما ينعكس بوضوح في القرارات التي تصدر بصورة مستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، بما يسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي وتحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية.
وأشار النائب بكر أبو غريب إلى أن الدولة تواصل اتخاذ خطوات عملية ومتوازنة تجمع بين دفع عجلة التنمية الاقتصادية والحفاظ على البعد الاجتماعي، مؤكدًا أن هذه السياسات تعزز ثقة المواطنين في قدرة الدولة على مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية الشاملة.
وأكد النائب أن قرار زيادة المعاشات ينسجم مع أهداف الجمهورية الجديدة الرامية إلى بناء مجتمع أكثر استقرارًا وتماسكًا، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، بما يرسخ مبادئ العدالة الاجتماعية ويعزز مسيرة التنمية المستدامة.











