أشاد النائب وسيم كمال عثمان عضو مجلس النواب ومساعد أمين التنظيم المركزي بحزب الجبهة الوطنية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من أول يوليو 2026، مؤكدًا أن القرار يعكس حرص القيادة السياسية على توفير حياة كريمة للمواطنين، خاصة كبار السن وأصحاب المعاشات.
وأكد النائب وسيم كمال عثمان، أن هذه الزيادة تمثل خطوة مهمة في إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء المعيشية ومواجهة تداعيات ارتفاع تكاليف الحياة، كما تعكس التزام الدولة بمساندة الفئات الأكثر احتياجًا وتحقيق الحماية الاجتماعية الشاملة.
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي يواصل ترسيخ مفهوم الجمهورية الجديدة التي تضع المواطن المصري في مقدمة أولوياتها، مشيرًا إلى أن قرارات دعم أصحاب المعاشات تأتي امتدادًا لنهج ثابت يقوم على تعزيز العدالة الاجتماعية وتخفيف الضغوط الاقتصادية عن الأسر المصرية.
وثمّن النائب وسيم كمال عثمان، شمول الزيادة للمعاشات المستحقة بموجب قوانين التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وكذلك المعاشات والمكافآت الاستثنائية، فضلًا عن معاشات العجز الجزئي الإصابي، بما يحقق استفادة أوسع لشريحة كبيرة من المواطنين.
واختتم النائب وسيم كمال عثمان، بيانه مؤكدًا أن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% هو رسالة طمأنة ودعم من الدولة المصرية لأبنائها، وتجسيد عملي لحرص الرئيس على تحسين مستوى المعيشة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.






